منتديات عالم الابداع
اهلا بك عزيزي الزائر بمنتديات عالم الابداع , يجب عليك التسجيـل لتتمكن من المشاركة معنا وتتمتع بجميع المزايا لتحميل المرفقات ومشاهدة الروابط و المواضيع وتصبح أحد أفراد منتديات عالم الابداع . هذه الرسالة لن تظهر بعد أن تسجل او تقوم بتسجيل الدخول ان كنت مسجل مسبقا!


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دواء زهيد الثمن قد ينقذ بصرآلاف من الأشخاص

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
momo



انثى عدد المساهمات : 14
نقاط : 2105
تاريخ التسجيل : 10/04/2011

مُساهمةموضوع: دواء زهيد الثمن قد ينقذ بصرآلاف من الأشخاص   الأحد 8 مايو 2011 - 9:26

قد يستفيد آلاف المرضى الذين يخسرون نظرهم من دواء زهيد الثمن.



وفقًا لصحيفة الإكسبرس، أظهرت دراسة أن دواء سرطان الأمعاء افاستين Avastin قد يردع عن المرضى الذين يعانون من مرض طويل الأمد من الإصابة بالعمى. ويذكر أنه فعال بقدر دواء مماثل لوسنتيس Lucentis الذي تصنعه الشركة نفسها، إلا أنّه أثمن بمئة ضعف.

ويشار إلى أنّ عشرات الآلاف من مرضى الضمان الاجتماعي البريطاني يعانون من التنكس البقعي المتصل بالعمر الذي قد يخطف نظرهم. وبعد كفاح طويل، وافق منظم الدواء التابع للحكومة نيس Nice على الإتاحة بتوفير لوسنتيس على حساب الدولة على الرغم من تكلفته 10000 استرليني في العام. إلا أنّ الآلاف من الأشخاص لم يتوفّر لهم الدواء بسبب سعره الثمين. ويروق للعديد من الأطباء وصف أفاستين على الرغم من غياب البيانات المخبرية الخاصة به.

أما الأمس، أظهرت نتائخ اختبارية نشرت في "صحيفة انكلترا الجديدة للطب" أن مفعول أفاستين يضاهي مفعول لوسنتيس. ويذكر أنّ نتائج اختبارات أخرى مزمع نشرها في الأشهر المقبلة القليلة قد ترغم الحكومة على الطلب من نيس توفير الإرشاد لدى وصفه.

ورحبت "جمعية المرض البقعي" بالاستنتاجات إلا أنها وضحت أنّه ينبغي المزوالة على وصف لوسنتيس حتى تتوفّر بيانات السلامة علما أنّ كلا الدواءين تصنعهما الشركة الأميركية Genentech وتسوقهما شركة Roche في المملكة المتحدة.
ويشار إلى أنّ 70 في المئة من المرضى في الولايات المتحدة يتلقون أفاستين أي الدواء الأرخص ثمناً علماً أنّ هكذا تحرّك قد يوفّر الملايين على الضمان الاجتماعي البريطاني. وقال متحدث باسم وزارة الصحة ليلة امس أنه سيتم النظر جدياً بوصف أفاستين قبل اتخاذ أية قرارات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دواء زهيد الثمن قد ينقذ بصرآلاف من الأشخاص
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الابداع :: الصحة :: الصحة و التغذي-
انتقل الى: