منتديات عالم الابداع
اهلا بك عزيزي الزائر بمنتديات عالم الابداع , يجب عليك التسجيـل لتتمكن من المشاركة معنا وتتمتع بجميع المزايا لتحميل المرفقات ومشاهدة الروابط و المواضيع وتصبح أحد أفراد منتديات عالم الابداع . هذه الرسالة لن تظهر بعد أن تسجل او تقوم بتسجيل الدخول ان كنت مسجل مسبقا!


 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  العملاقة مايكروسفت تعلن عن العملاق WINDOWS 8 رسميا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almoslim



عدد المساهمات : 507
نقاط : 3480
تاريخ التسجيل : 27/01/2011

مُساهمةموضوع: العملاقة مايكروسفت تعلن عن العملاق WINDOWS 8 رسميا   الجمعة 24 يونيو 2011 - 20:13

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نظامها الجديد المسمى بين مستخدمى الأنترنت Windows 8 حيث أن

الأسم الرسمى للنظام الجديد لم يصدر بعد , و قامت مايكروسوفت بالأعلان عن نظامها الجديد عن طريق فيديو هو الأول فى سلسلة سوف يتم عرضها تباعا على بلوج مايكروسوفت وعلى قناة مايكروسوفت على موقع يوتيوب .



الفيديو الذى يوضح النظام الجديد من خلال أحد مطورى مايكروسوفت يظهر مدى الشبه الكبير بين نظام Windows Phone 7 ويندوز فون 7 و الذى أطلقته مايكروسوفت فى أوائل العام الحالى و بين النظام الجديد الذى يطلق عليه Windows 8 ويندوز 8 , حيث تم أستبدال قائمة ستارت المعروف فى أنظمة ويندوز بواجهة مستخدم مشابهة تماما لواجهة المستخدم الخاصة ب Windows Phones 7 تلك الواجهة التى يطلق عليها Metro UI .



النظام الجديد من مايكروسوفت يمنح المستخدم المزيد من الخصوصية حيث و منذ بدء تشغيلك للنظام تحس أنك فى نظامك الخاص بك حيث تسمح واجهة النظام الجديدة Metro UI بأن تعرض التطبيقات على شكل صور مصغرة أو ما يطلق عليها أثم ذيول أو Tails , حيث تمكن هذه النوافذ المصغرة للبرامج من عرض بعض المعلومات السريعة من التطبيق دون الحاجة إلى الدخول على التطبيق , حيث تعرض جميع هذه التطبيقات معلومات سريعة تخص وتهم المستخدم.

فمثلا تطبيق الطقس Weather App يعرض لك درجة حرارة الطقس فى مدينتك و ما أذا كان الجو غائم أو مشمس أو ممطر …. وذلك دون الحاجة إلى الدخول على التطبيق , و تطبيق أخر كتطبيق البريد الألكترونى يعرض لك أيضا نبذة مختصرة من أحدذ الأيميلات الواردة إلى صندوق بريدك الألكترونى وذلك أيضا دون الحاجة إلى فتح التطبيق .



تطبيق أخر كتبيق الأخبار News App يعرض لك أخر الأخبار من المدونات و المواقع التى قد قمت بالأشتراك فيها و كذلك تطبيق البورصة الذى يعرض لك أستثماراتك فى البورصة و حركة الأسهم والأرباح التى قد قمت بتحقيقها و غير ذلك من التطبيقات التى تعمل من أجلك و بأستخدام خاصية ال tail تعرض لك نبذات سريعة عن كل ما يهمك من أخبار , هذه التطبيقات مبنيئة على بلاتفورم platform جديد قامت مايكروسوفت بتصميمه خصيصا للنظام الجديد ويندوز 8 ويعتمد على لغات الويب الحديثة ك HTML 5 .



كما قدمت مايكروسوفت Microsoft خاصية جديدة فى النظام الجديد ويندوز 8 يطلق عليها أسم snap أو سناب ( ترجمتها للعربية القضمة أو اللقطة ) و هيا خاصية مالتى تاسكس Muti Tasks تسمح بعمل تطبيقين إلى جانب بعضهم البعض مع سهولة التحكم فى حجم نافذة كل تطبيق فيمكنك مشاهدة فيديو ومتابعة الأخبار أو أحدث التتويتات فى وقت واحد.


النظام الجديد مصمم بحيث يعمل على الأجهزة اللوحية Tablet Devices و الأجهزة المكتبية Desktop Devices فى نفس الوقت حيث يمكن التحكم فيه عن طريق اللمس أو بأستخدام الفأرة ولاكن أظن أن النظام الجديد مصمم بحيث يلائم الأجهزة اللوحية بشكل أكبر حيث يمكنك التحكم فى النظام بشكل رائع بأستخدام اللمس بطريقة جعل تحزن لعدم أمتلاكك شاشة تعمل باللمس.

و مما يثبت أن النظام معد بحيث يلائم الأجهزة اللوحية بشكل أكبر كيبورد الشاشة screen keyboard و التى تم تصميمها بشكل جديد بحيث أصبحت مفاتيح الكتابة أكبر فى الحجم و أسهل فى النقر .

يمكنك معرفة المزيد عن النظام من خلال مشاهدة الفيديو الرائع على قناة مايكروسوفت على موقع يوتيوب و الخاص بعرض النظام Windows 8 .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العملاقة مايكروسفت تعلن عن العملاق WINDOWS 8 رسميا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالم الابداع :: الكمبيوتر :: أخبار الحاسب-
انتقل الى: